الحقوق:

  • من حقك معرفة حقوقك
  • من حقك الحصول على جميع المعلومات عند زيارتك المستشفى للمرة الأولى
  • من حقك الحصول على رعاية طبية منصفة مقدمة من فريق المستشفى الطبي مع إحترام معتقداتك الشخصية والقيم الدينية
  • من حقك الحصول على أفضل رعاية طبية تناسب حالتك والحصول على التشخيص والعلاج المناسبين
  • من حقك الحصول على الأولويه في تقييم حالتك في الحالات الحرجه
  • من حقك معرفة أسماء الأطباء وتخصصاتهم وإسم مقدم الخدمه
  • من حقك الحصول على معلومات شاملة ومفهومة بسيطة حول حالتك الصحية والنتائج المحتملة من الطبيب المعالج والفريق الطبي
  • من حقك الحصول على مترجم فوري (إذا توفر ذلك) حتى تكون على علم ودرايه بخطة سير علاجك
  • من حقك الحصول على جميع المعلومات قبل أي عملية جراحية مثال لذلك التخدير، الدم أو أي معلومات أخرى قبل التوقيع على أوراق الموافقة على اجراء عملية
  • من حقك المشاركة في قرارات الرعاية الخاصة بك
  • من حقك تلقي العلاج المناسب لتخفيف الآلام
  • من حقك معرفة النظام الغذائي الخاص بك وإتباعه في منزلك عند خروجك من المستشفى
  • من حقك الحصول على سرية معلوماتك الصحية
  • من حقك قبول أو رفض إستشارة أو علاج ولكن سيتم توقيعك على ذلك
  • من حقك رفض التحدث مع أي شخص غير مكلف بعلاجك
  • من حقك أن توفر لك المستشفى الحمايه من الإهانه والأذى لفظي كان اوجسدي
  • حماية ممتلكاتك من السرقه كما ورد من قبل
  • من حقك الحصول على كافة بياناتك الطبيه في حال تم نقلك الى مستشفى اخر
  • من حقك تزويدك بكافة المعلومات مثل فصايل الدم والتبرع بالأعضاء
  • من حقك أن يكون لك مرافق (أحد أفراد عائلتك) يرافقك في غرفتك فقط ولايسمع للمرافق بمرافقتك في العناية المركزة وغرفة عزل المرضى وذلك على حسب سياسات المستشفى
  • من حقك طلب تقرير طبي عن حالتك
  • من حقك إستلام فاتورة مفصله بتكاليف علاجك ويمكن مناقشاتها قبل تلقي الخدمه
  • من حقك إرسال تعليقاتك أو اقتراحاتك لمكتب علاقات المرضى
  • سوف تمنحك المستشفى رعاية صحيح فريدة من نوعها على يد طاقم طبي محترف حتى يتم الشفاء

مسؤوليات:

  • تقديم معلومات كاملة ودقيقة عن صحتك بما في ذلك الأدوية المكملات الغذائية وأي حساسية
  • إتباع خطة العلاج التي يحددها طبيبك المعالج
  • في حال عدم إستجابتك أو إرتياحك لخدمة طبيه معينه يجب أن تخبر طبيبك المعالج والذي سوف يقوم بدوره بعمل اللازم
  • أن تحترم جميع الموظفين وكذلك المرضى الآخرين
  • إحترام سياسات وإجراءات المستشفى(على سبيل المثال، ساعات الزيارة، عدم التدخين، وإستخدام الأجهزة الكهربائية وحماية الممتلكات)
  • أن تكون اقتصادي في استخدام ماء الغسل والمحافظه على ممتلكات المستشفى

WhatsApp